أرشيف

بالفيديو: أنصار الشريعة يتهمون الطيران الأمريكي والسعودي بشن غارات عليه

قال قيادي في جماعة (أنصار الشريعة) التابع لتنظيم القاعدة في اليمن الإثنين إن الطيران الحربي الأمريكي والسعودي شن غارات جوية تسببت بمقتل العديد من عناصر التنظيم، وطالب السلطات اليمنية الإفراج عن أتباعهم في سجون المخابرت.

 

وبث موقع (مدد) التابع لـ(أنصار الشريعة) على شبكة الإنترنت تسجيلا صوتياً، تلاه تسجيل فيديو على موقع يوتوب للقيادي (أبوحمزة) قال فيه أمام عشرات من الجنود الأسرى الحكوميين إن “من يقوم بالغارات الجوية التي تستهدف عناصر (الشريعة) هو الطيران الامريكي والسعودي ونحن الآن محتلون”.

 

وخاطب القيادي في القاعدة الأسرى الجنود التابعين للجيش اليمني بقوله إنه “لم يقتصر الأمر على قيام الطيران الأمريكي والسعودي بضربنا.. بل إن البوارج البحرية الأمريكية والفرنسية والبريطانية تشارك في عمليات عسكرية تستهدف “المجاهدين”.

 

وطالب ابوحمزة السلطات اليمنية الإفراج عن معتقلي تنظيمه في سجون المخابرات وقال “إذا كانت حكومتكم يهمها أمركم فلتطلق أسرانا”.

 

وزعم القيادي في التنظيم أن الملف الأمني في اليمن بيد الإدارة الأمريكية، وان هناك عناصر من (المارينز) هي التي تقوم بحراسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وكانت جماعة (أنصار الشريعة) التابعة لتنظيم القاعدة تمكنت الأحد الماضي من اسر عشرات الجنود الحكوميين بإطار المواجهات مع الجيش اليمني.

 

لكن مصدر أمني يمني أعلن الاثنين أن الطيران الحربي اليمني شن غارات على مواقع للقاعدة بمحافظة أبين منذ الجمعة الماضية وحتى مساء الأحد وأن الهجمات تسببت في قتل العشرات من (أنصار الشريعة).

وقال في بيان صحافي “إن الطيران الحربي شن ثلاث غارات جوية متتالية شملت أسفل وأعلى جبل خنفر في مدينة جعار والذي يتمركز فيه المسلحون ويتواجد فيه عتادهم العسكري”.

 

وأشار إلى أن الطيران الحربي قصف أيضا أمس موقعا لتدريب العناصر المسلحة بمنطقة الكثيب المحاطة ببعض الجبال شمال شرق مدينة زنجبار.

وتدور مواجهات هي الأعنف بين الجيش اليمني وعناصر التنظيم منذ أسبوعين اثر مقتل 185 من الجنود وتمكن التنظيم من أسر عشرات آخرين منهم.

فيديو: كلمة امير القاعده في ابين يلقي كلمة أمام الاسرى الضباط والجنود

 

زر الذهاب إلى الأعلى